×

فورمولا للعناية بالسيارات

شكرا ل العناية بالسيارات في الحدائق و STEK USA لمثل هذه المدونة الرائعة.

من Formula Car Care إلى PPF وحماية الزجاج الأمامي

لبدء العام الجديد ، تم الانتهاء من مسابقة BMW X3M 2022 في مارينا باي بلو تفصيل الحدائق لحزمة فيلم حماية طلاء السائق بالإضافة إلى تصحيح الطلاء وخيار الطلاء الخارجي / الداخلي الكامل. هذه هي الخدمة المثالية لأولئك الذين يرغبون في تحسين طلاءهم وتحسين المظهر العام لسيارتهم مع إضافة حماية ممتازة لإبقائها تبدو جديدة تمامًا لسنوات قادمة.

نظرًا لأن هذه السيارة الجديدة مثل العديد من السيارات الأخرى ، تعاني من مجموعة من عيوب الضوء والضباب والصور المجسمة ، فقد كنا متحمسين لرؤية التحسن الذي يمكننا تحقيقه باستخدام كامل صيغة STEK حدود المنتج. تابع القراءة لترى التحول واتبع عمليتنا!

تحميل 59 | stek |
فورمولا للعناية بالسيارات 23

لعقود من الزمان ، تقدم STEK حلول أفلام حماية الطلاء والآن من خلالها صيغة STEK، لديهم حلول لصيانة وتفصيل مركبتك بسهولة أيضًا. تم تصميم هذه المنتجات من قبل العقول التي تقف وراء أحد أفضل موردي أفلام حماية الطلاء في العالم ، مما يعني أن منتجاتهم تهدف إلى أن تكون آمنة للطلاء والعديد من الركائز الأخرى ، بما في ذلك فيلم حماية الطلاء المعروف باسم PPF!

العناية الخارجية بالسيارات

يتكون هذا النطاق عالي الأداء من كل منتج صيانة تقريبًا يمكنك تخيله ، والأفضل من ذلك أنها مناسبة لكل من المفصلين المحترفين والمستهلكين العاديين على حدٍ سواء.

فورمولا للعناية بالسيارات 2 | stek |
فورمولا كار كير 24

لبدء هذه الخدمة بنقع مسبق للتطهير ، اخترنا استخدامها رغوة STEK 05 في منطقتنا مدفع الرغوة MTM Hydro PF22. باستخدام نسبة الخليط المفضلة المكونة من 10 أجزاء من الماء إلى جزء واحد من الرغوة ، تمكنا من إنتاج غطاء سميك من الرغوة على كامل السيارة.

فورميولا للعناية بالسيارات 5 | stek |
فورمولا كار كير 25

أثناء عملية النقع ، لاحظنا المواد الخافضة للتوتر السطحي القوية الخاصة بالرغوة STEK 05 التي ترفع الأوساخ والحطام بسهولة. سمح ذلك لعملية الشطف بإزالة كمية كبيرة من الملوثات من السطح مما يساعد على الحد من أي ضرر إضافي للطلاء بمجرد إدخال وحدة الغسيل.

فورميولا للعناية بالسيارات 7 | stek |
فورمولا للعناية بالسيارات 26

ننتقل إلى غسل اليد ، استخدمناها شامبو STEK 06 في منطقتنا نظام غسيل دلو. قدم شامبو STEK توازنًا صحيًا بين الترطيب وقوة التنظيف وسهولة الشطف. نتج عن هذه الخصائص المؤثرة سطح طلاء نظيف للغاية ولا يحتوي على أي بقايا بعد الشطف.

نظرًا لأن سيارة BMW هذه كانت جاهزة للتلميع ، كان من الضروري أن نقوم بإزالة تلوث الطلاء بالشكل المناسب بعد غسلها يدويًا. 

3 | stek |
فورمولا للعناية بالسيارات 27

إن الكوادر الضخمة ووسادات الفرامل الخزفية المجهزة في X3M والعديد من السيارات الرياضية الأخرى ، تترك صعوبة في إزالة رواسب الحديد على سطح الدهانات وإزالة ملوثات الحديد هذه ، أجرينا حمامًا كيميائيًا إضافيًا باستخدام STEK 09 حديد.

بعد رش الألواح ، والسماح للمادة الكيميائية بالبقاء على السطح لبضع دقائق ، نجحنا في إزالة وتحييد رواسب الحديد والعوامل المسببة للتآكل التي لا تزال موجودة على الطلاء. كان STEK 09 Iron سريع المفعول ثم تحول إلى اللون البنفسجي مما يشير إلى أن التفاعل اكتمل وإزالة التلوث بنجاح. ثم قمنا بشطفها بغسالة الضغط الخاصة بنا.

بعد ذلك بدأنا في إزالة التلوث الميكانيكي باستخدام ستيك 10 لوب و أ شريط الطين المعتدل. مثل العديد من المنتجات في خط STEK Formula ، يعتبر STEK 10 Lube مركزًا. بعد التخفيف الموصى به للطين ، قمنا بتطبيق كمية كبيرة من مواد التشحيم على السطح وبدأنا في تشكيل الطين.

كان التزييت الذي يوفره حل STEK أملسًا بشكل لا يصدق ويسمح لقضيب الصلصال بالانزلاق بسهولة ؛ بسهولة إزالة التلوث السطحي المتبقي.

نظرًا لأن هذه السيارة كانت جديدة تمامًا ، فقد قطعنا خطوة إلى الأمام واستخدمناها STEK 08 القطران والمواد اللاصقة في أماكن محددة حول السيارة لإزالة المادة اللاصقة المتبقية من غلاف المصنع الواقي الذي يأتي على المركبات الجديدة أثناء النقل. مزيل القطران والمواد اللاصقة 08 من STEK له رائحة حمضيات خفيفة وتأثير قوي مثير للإعجاب لكسر المادة اللاصقة المتبقية بسرعة مما يجعلها واحدة من الفرق المفضلة لدينا في التشكيلة!

فورميولا للعناية بالسيارات 12 | stek |
فورمولا كار كير 30

لقد حان الوقت لإعداد العجلات المطروقة و 6 ملاقط للوعاء لخدمة طلاء السيراميك لدينا ، وقمنا بإزالة العجلات بأمان وكامل من السيارة وأعدنا دلو غسيل العجلات المخصص. اخترنا استخدام STEK Formula 04 APC بتخفيف 1:10 لمحلول الجرافة الخاص بنا كمنظف متعدد الأغراض يعمل بسرعة ويتغلغل بعمق ويفكك الزيت والأوساخ والبقع (يعمل هذا بشكل رائع على الطلاء والأسطح الزجاجية أيضًا).

بعد الانتهاء من غسل العجلة الأولى ، أخرجنا عجلة STEK 12 لقيادة الشحنة النهائية ، وإزالة أي ملوثات مستعصية بعيدًا عن السطح ، بينما يعمل مزيل الحديد المدمج على تحييد تراكم الملوثات في أعماق العجلة وبئر العجلة. بمجرد إزالة التلوث الكيميائي والميكانيكي للعجلات والفرجار ، قمنا بطلائها بالسيراميك لحماية طويلة الأمد. 

فورميولا للعناية بالسيارات 14 | stek |
فورمولا كار كير 31

بعد التفصيل الناجح للعجلات والإطارات وحمايتها ، عدنا إلى هيكل BMW. 
بعد اكتمال عملية إزالة التلوث ، تُركنا بخطوة واحدة بسيطة قبل بدء عملية التلميع ، وهي إزالة مزيل الشحوم السطحي. استخدام ستيك 11 بيور، تمكنا من ضمان إذابة وإزالة المواد المانعة للتسرب والشموع والمخلفات الزيتية الأخرى ، تاركين وراءهم سطحًا نقيًا لا تشوبه شائبة. STEK 11 Pure قوي بشكل لا يصدق مع توفير تزييت كافٍ لمسح حتى أكثر أعمال الطلاء حساسية دون خدش.

تحميل 38 | stek |
فورمولا للعناية بالسيارات 32

ثم قمنا بفحص الطلاء بدقة باستخدام أضواء تفصيلية مخصصة ، وقمنا بتقييم ما هو مطلوب لإتقان الطلاء. قررنا إجراء تصحيح متعدد الخطوات للطلاء لإزالة عيوب الطلاء القبيحة مثل الأكسدة والضباب وخدوش السطح المعتدلة وعلامات الصنفرة الدوارة للمصنع والصور المجسمة لتحقيق طبقة شفافة شديدة النعومة. 

بعد الانتهاء من مرحلة تصحيح الطلاء ، تم استخدام FORMULA 11 Pure مرة أخرى لإزالة أي بقايا مركبة متبقية وترك سطح نظيف صارم جاهز للإغلاق والحماية.

فيلم حماية الطلاء وحماية الزجاج الأمامي

اختار مالك سيارة BMW X3M هذه تغطية PPF لحزمة السائقين للحصول على أفضل راحة بال على سيارة سيتم قيادتها بقوة ، لذلك قمنا بتطبيق STEK لمدة 10 سنوات DYNOshield على غطاء المحرك ، والمصد الأمامي ، والمصابيح الأمامية ، ومصابيح الضباب ، والمصدات ، والمرايا ، والدعامات ، والألواح الهزازة السفلية. 

تحميل 33 | stek |
33- شركة فورمولا للعناية بالسيارات

لنقل الحماية إلى المستوى التالي ، قمنا بعد ذلك بتطبيق STEK DYNOflex فيلم حماية الزجاج الأمامي للحفاظ على الزجاج الأمامي خاليًا من أي تشققات وشقوق حجرية محتملة لتحقيق أقصى قدر من راحة البال لهذا العميل سواء على الطريق أو خارجه.

نستخدم عمليات مخصصة وشاملة لكل من تركيبات أفلام STEK الخاصة بنا للحصول على تغطية غير مرئية قدر الإمكان. نقوم بتفكيك الأجزاء الصغيرة مثل الشواية وتقليم العمود A وشعار غطاء المحرك وعاكسات الزاوية بحيث يمكن لف الفيلم حول كل حافة. ينتج عن هذا مظهر سلس مع عدم ترك أي مناطق غير محمية.

تحميل 32 | stek |
فورمولا كار كير 34

قبل أن يتم تثبيت DYNOflex ، استخدمنا زيت ستيك- X لتحضير الزجاج لتركيب الفيلم. تم تصميم منتج STEK هذا لتجريد الزجاج من أي زيوت أو مواد مانعة للتسرب قد تعيق تطبيق الفيلم.

الآن تم وضع STEK DYNOflex فوق الزجاج الأمامي. قام عامل التركيب لدينا بمسح الرطوبة الزائدة من تحت الفيلم ، ثم قص ولف جميع الحواف حول الزجاج لاستكمال تغطية الفيلم على هذه السلسلة M.

تحميل 27 | stek |
فورمولا للعناية بالسيارات 35

بعد حلول الرعاية

ستيك 19 كيور تم استخدامه بعد ذلك على الزجاج الأمامي المحمي لـ DYNOflex. Cure هو حل STEK للعناية اللاحقة للزجاج الأمامي المحمي ، ليس فقط كمنظف يعمل على تطهير الفيلم ، بل يعمل Cure أيضًا على تعزيز مقاومة الماء والحفاظ على الفيلم واضحًا تمامًا.

تحميل 26 | stek |
فورمولا للعناية بالسيارات 36

بعد أن تم تثبيت كل طبقة حماية الطلاء والزجاج الأمامي ، اتخذنا الحماية الخارجية خطوة إلى الأمام من خلال التطبيق طلاء كوارتز بتركيبة STEK إلى السيارة بالكامل. على الرغم من أنه تم تصميمه ليكون طلاءًا آمنًا لـ PPF ، إلا أن هذا الطلاء الناعم الحريري آمن أيضًا للتطبيق على كل سطح خارجي تقريبًا ، بما في ذلك DYNOflex والزجاج والطلاء. سيضيف طلاء STEK لمعانًا شديدًا وخصائص مقاومة للماء ويوفر سهولة لا تصدق عند تنظيف أي سطح يتم وضعه لجعله خيارًا سهلاً لمن يرغبون في الحفاظ على مظهر سيارتهم جديدًا.

تحميل 22 | stek |
فورمولا للعناية بالسيارات 37

يتم تطبيق Formula Quartz في أقسام صغيرة في وقت واحد ، باستخدام طريقة تطبيق متقاطع لضمان العمق والتغطية المناسبين. ثم نسمح للطلاء بالجلوس ، المعروف باسم "الفلاش" لمدة 2-3 دقائق ، وخلال هذه الفترة يبدأ الطلاء في إنتاج حبيبات صغيرة على سطح السيارة.

تحميل 18 | stek |
فورمولا كار كير 38

هذه الخرزات هي علامة حكاية ، حان الوقت لتسوية الطلاء باستخدام منشفة إزالة الألياف الدقيقة المناسبة. تعد التسوية جزءًا مهمًا من أي تركيب للطلاء ، مما يضمن انتشار الطلاء بالتساوي عبر الطلاء ، وذلك لتجنب "البقع المرتفعة" أو المناطق التي يكون فيها الطلاء بطبقات غير متسقة. نحن نأخذ وقتنا مع الاهتمام الشديد بالتفاصيل للتأكد من حصولنا على أفضل النتائج وأكثرها مستوى.

بينما تركنا طلاء الكوارتز للعلاج ، صلصة ستيك 13 تم وضعه على الإطارات لاستعادة المظهر الجديد تمامًا. ضمادة الإطارات ذات الأساس المائي سهلة الاستخدام ، حيث تنتشر بسهولة وتجف بالتساوي للحصول على لمعان رائع غير لامع.

تحميل 12 | stek |
39- شركة فورمولا للعناية بالسيارات

لإكمال الحماية المذهلة التي توفرها STEK Formula Quartz ، قمنا بمسح سريع للسيارة إنهاء STEK 16، جهاز تفصيل سريع Si02 لمجموعة المنتجات. نظرًا لأن هذا المنتج مركز ، استخدمنا نسبة التخفيف المقترحة للمركبات ذات الألوان الداكنة وهي 1: 4.

تحميل 11 | stek |
فورمولا كار كير 40

تم تطبيق Finish باستخدام رش بسيط ، وطريقة المسح ، وتوفير عمق إضافي ومقاومة بيئية للطلاء ، والفيلم ، والطلاء. سيساعد ذلك على حماية الطبقة العليا من Formula Quartz بينما يستمر الطلاء في الترابط أسفله خلال الأيام القليلة المقبلة. لقد وجدنا أن STEK Finish يعمل أيضًا بشكل جيد للغاية عند وضعه مبللاً ، مما يجعله مساعد تجفيف رائع لغسيل الصيانة الروتيني.

العناية بالسيارات من الداخل

بعد كل هذا الاهتمام من الخارج ، حان الوقت لإلقاء نظرة على التصميم الداخلي الراقي. من أجل إزالة الحطام الخفيف وتحديث الداخل الذي استخدمناه STEK 01 الداخلية منظف لمسح الداشبورد والكونسول الوسطي وألواح الأبواب وعتبات الأبواب. تم تصميم STEK Interior لتنظيف كل سطح من الداخل تقريبًا بسهولة ، تاركًا وراءه مظهرًا خارجيًا محميًا وسلسًا من OEM.

تحميل 8 | stek |
فورمولا كار كير 41

ثم استخدمنا STEK 02 Leathإيه لإزالة أي ملوثات متبقية على مقاعد المصنع M الرياضية قبل التقديم غسول STEK 03 على الجلد لترطيبه وتغذيته وضمان أقصى قدر من الحماية ضد التشقق والبهتان على الطريق.

تحميل 4 | stek |
فورمولا كار كير 42

مع اقتراب هذا المشروع من نهايته ، قمنا بمسح الزجاج مرة أخيرة زجاج ستيك 15، للتأكد من الحصول على مظهر مثالي خالٍ من الخطوط ، نعلم أن عميلنا سيحبه.

15 | stek |
فورمولا كار كير 43

كانت النتائج النهائية لهذا التفصيل المتعمق للصيغة وتركيب أفلام STEK مذهلة!

مقالات ذات صلة

تظليل النافذة ... ما هو الهدف؟

تم تصميم تظليل النوافذ أو أغشية النوافذ أو أفلام التحكم في الطاقة - وهو ما نطلق عليه في المتجر - للتحكم في كمية الطاقة التي تنتقل عبر زجاج سيارتك. تأتي الطاقة في شكل ضوء مرئي ، ويمكن أن يكون للأطوال الموجية المتغيرة للضوء تأثيرات ضارة مختلفة على جسم الإنسان وكذلك مركبتك.

Tesla Model Y: أكبر تغيير في قواعد اللعبة حتى الآن؟

في لمحة سريعة ، يبدو طراز Tesla Model Y نوعًا ما مثل الطراز 3 والطراز X كان لديه طفل. في الواقع ، يشترك الطراز Y فعليًا في حوالي 75% من مكوناته مع الطراز 3. وهذا يؤدي إلى توفير الكثير من التكاليف لشركة Tesla ويضع الطراز Y - مع 316 ميلاً من النطاق وزمن 0-60 من 4.8 ثانية - في سعر عادل جدا.

×

FORMULA Car Care

Thanks to Parks Car Care and STEK USA for such a great blog.

From Formula Car Care to PPF and Windshield Protection

To kick off the new year, this 2022 BMW X3M Competition finished in Marina Bay Blue came into Parks Detailing for our Driver’s paint protection film package as well as a paint correction and full exterior/interior coatings option. This is the perfect service for those who wish to perfect their paint and enhance the overall appearance of their vehicle while adding premium protection to keep it looking brand new for years to come.

Seeing as this new vehicle like many others, suffered from an array of light defects, haze, and holograms, we were excited to see the improvement we would be able to make using the entire STEK Formula product range. Read on to see the transformation and follow our process!

Download 59 | stek |
FORMULA Car Care 22

For decades STEK has been providing paint protection film solutions and now through STEK Formula, they have solutions to easily maintain and detail your vehicle too. These products were designed by the minds behind one of the best paint protection film suppliers in the world, meaning their products are intended to be safe for paint and many other substrates, including paint protection film commonly known as PPF!

Exterior Formula Car Care

This high-performing range consists of nearly every maintenance product you can imagine, and better yet they are appropriate for both professional detailers and the everyday consumer alike.

Formula car care 2 | stek |
FORMULA Car Care 23

To kick off this service with a decontaminating pre-soak, we elected to use STEK 05 Foam in our MTM Hydro PF22 Foam Cannon. Using the preferred mixture ratio of 10 parts water to 1 part Foam, we were able to produce a thick blanket of foam over the entirety of the car.

Formula car care 5 | stek |
FORMULA Car Care 24

During the soaking process, we noted the STEK 05 Foam’s powerful surfactants lifting dirt and debris effortlessly. This allowed for the rinsing process to remove a significant amount of contaminants from the surface helping limit any further damage to the paint once we introduce the washmit.

Formula car care 7 | stek |
FORMULA Car Care 25

Moving on to the hand wash, we used STEK 06 Shampoo in our two bucket wash system. STEK Shampoo provided a healthy balance of lubrication, cleaning power, and easy rinse ability. These impactful characteristics resulted in a paint surface which was spotlessly clean and contained zero residue after rinsing.

Because this BMW was being prepared for polishing, it was necessary that we performed proper paint decontamination beyond a through handwash. 

3 | stek |
FORMULA Car Care 26

The massive calibers and ceramic brake pads equipped on this X3M and many other sports cars, leave hard to remove iron deposits on the paints surface and to remove these iron contaminates, we performed an additional chemical bath with STEK 09 Iron.

After misting the panels, and allowing the chemical to dwell on the surface for a few minutes, we successfully removed and neutralized the iron deposits and corrosive agents still on the paint. The STEK 09 Iron was fast-acting and then turned to a violet color indicating the reaction was complete and decontamination successful. We then rinsed this off with our pressure washer.

Next up we started our mechanical decontamination using STEK 10 Lube and a mild clay bar. Like many products in the STEK Formula line, STEK 10 Lube is a concentrate. Following the recommended dilution for claying, we applied a liberal amount of lubricant to the surface and began clay-baring.

The lubrication provided by STEK’s solution was incredibly slick and allowed the clay bar to glide effortlessly; easily removing the remaining surface contamination.

As this vehicle was brand new, we went one step further and used STEK 08 Tar & Adhesive in select spots around the car to remove the adhesive left behind from the factory protective wrap that comes on new vehicles during transportation. STEK’s 08 Tar & Adhesive Remover has a light citrus smell and an impressively strong effect to quickly brake down the remaining adhesive making it one of our teams favorites of the lineup!

Formula car care 12 | stek |
FORMULA Car Care 29

It was then time to prepare the forged wheels and 6 pot calipers for our ceramic coating service, we safely and completely removed the wheels from the vehicle and prepped our dedicated wheel wash bucket. We chose to use STEK Formula 04 APC at a 1:10 dilution for our wheel bucket solution as a versatile all-purpose cleaner that acts fast, deeply penetrates, and breaks down oil, dirt, and stains (this works great on paint and glass surfaces too).

After the first wheel wash was completed, we brought out STEK 12 Wheel to lead the final charge, lifting any stubborn contaminants away from the surface, while the incorporated iron remover neutralized contaminant buildup deep within the wheel and wheel well. Once the wheels and calipers were chemically and mechanically decontaminated, we ceramic coated them for long-lasting protection. 

Formula car care 14 | stek |
FORMULA Car Care 30

After successfully detailing and protecting the wheels and tires, we moved back to the BMW body. 
With decontamination complete we were left with one simple step prior to starting our polishing process, a surface degreaser wipe down. Using STEK 11 Pure, we were able to ensure the dissolution and removal of embedded sealants, waxes, and other oily residues, leaving behind an impeccably pure surface. STEK 11 Pure is incredibly powerful while also providing enough lubrication to wipe even the most delicate paintwork without scratching.

Download 38 | stek |
FORMULA Car Care 31

We then examined the paint meticulously with dedicated detailing lights, and evaluated what was needed to perfect the paint. We decided to perform a multi-step paint correction to remove the unsightly paint defects such as oxidation, haze, moderate surface scratches, factory rotary sanding marks, and holograms to achieve an extremely smooth clear coat. 

After the paint correction stage was completed, FORMULA 11 Pure was used once more to remove any remaining compound residues and leave a squeaky clean surface that is ready to be sealed and protected.

Paint Protection Film and Windshield Protection

The owner of this BMW X3M opted for our drivers package PPF coverage for the best peace of mind on a car that will be driven hard, so we applied STEK’s 10-year DYNOshield to the hood, front bumper, headlights, fog lights, fenders, mirrors, a-pillars, and lower rocker panels. 

Download 33 | stek |
FORMULA Car Care 32

To take the protection to the next level, we then applied STEK’s DYNOflex windshield protection film to keep the windscreen free of any potential stone chips and cracks to maximize peace off mind for this client both on and off of the road.

We use custom and thorough processes for each of our STEK film installations for the most invisible coverage possible. We disassemble small parts such as the grill, A-pillar trim, hood emblem, and corner reflectors so that the film can be wrapped around each edge. This results in a seamless appearance with no areas left unprotected.

Download 32 | stek |
FORMULA Car Care 33

Before the DYNOflex can be installed, we used STEK Oil-X to prep the glass for the film installation. This STEK product is designed to strip the glass of any oils or sealants that may hinder the film application.

Now the STEK DYNOflex was laid out over the windshield. Our installers squeegeed the excess moisture from under the film, then trimmed, and wrapped all the edges around the glass to concluded the film coverage on this M series.

Download 27 | stek |
FORMULA Car Care 34

After Care Solutions

STEK 19 Cure was then used on the DYNOflex protected windshield. Cure is STEK’s aftercare solution for protected windscreens, not only as a cleaner that will decontaminate the film, Cure also works to enhance the hydrophobicity and keep the film crystal clear.

Download 26 | stek |
FORMULA Car Care 35

After all of the paint and windshield protection film was installed, we took the exterior protection one step further by applying STEK’s Formula Quartz coating to the full vehicle. Although it was designed to be a safe coating for PPF, this silky smooth coating is also safe to apply on virtually every exterior surface, including the DYNOflex, glass, and paint. STEK’s coating will add intense gloss, hydrophobic properties, and provide incredible ease when cleaning any surface it is applied to making it an easy choice for those wanting to keep their vehicle looking new.

Download 22 | stek |
FORMULA Car Care 36

Formula Quartz is applied in small sections at a time, using a criss-cross application method to ensure proper depth and coverage. We then allow the coating to sit, commonly known as ‘flash’ for 2-3 minutes, during which time the coating begins to produce small beads on the vehicle’s surface.

Download 18 | stek |
FORMULA Car Care 37

These beads are a tell tale sign it’s time to level the coating using a proper microfiber removal towel. Leveling is a crucial part of any coating installation, ensuring the coating is spread evenly across the paint, as to avoid “high spots” or areas where the coating is inconsistently layered. We take our time with extreme attention to detail to make sure we get the smoothest and most level results.

While we left the Quartz coating to cure, STEK 13 Dressing was applied to the tires to restore a like-new appearance. This water-based tire dressing is effortless to apply, spreading with ease and drying evenly to produce a wonderful matte shine.

Download 12 | stek |
FORMULA Car Care 38

To top off the incredible protection provided by STEK Formula Quartz, we gave the vehicle a quick wipe down with STEK 16 Finish, the product range’s Si02 quick detailer. Seeing as this product is a concentrate, we used the suggested dilution ratio for dark colored vehicles of 1:4.

Download 11 | stek |
FORMULA Car Care 39

Finish was applied with a simple spray on, wipe off method, and provided additional depth and environmental resistance to the paint, film, and coating. This will help protect the top layer of Formula Quartz while the coating continues to bond underneath over the next few days. We have found that STEK Finish also works extremely well when applied wet, making it a great drying aid for routine maintenance washing.

Interior Formula Car Care

After all this attention on the exterior, it was time for us to take a look at the high-end interior. In order to remove light debris and refresh the interior we used STEK 01 Interior cleaner to wipe down the dash, center console, door panels, and door sills. STEK Interior was designed to easily clean virtually every surface on a vehicle’s interior, leaving behind a protected and smooth OEM Finish.

Download 8 | stek |
FORMULA Car Care 40

We then used STEK 02 Leather to remove any remaining contaminants on the factory M Sport-seats before applying STEK 03 Lotion on the leather to hydrate, nourish, and ensure maximum protection against cracking and fading down the road.

Download 4 | stek |
FORMULA Car Care 41

As this project comes to a close, we wiped down the glass one final time with STEK 15 Glass, to be certain of a perfect streak-free look we know our customer will love.

15 | stek |
FORMULA Car Care 42

The final results of this in-depth Formula detail and STEK films installation were stunning!

Related Articles