×

المستقبل الآن مع PPFs من ألياف الكربون STEK

5 2 تحجيم | stek |
يا رجل ، عندما كنت طفلاً ، اعتقدت أنه سيكون لدينا سيارات طائرة بأجسام ألياف الكربون الكاملة في كل مكان بحلول عام 2020. صورة فوتوغرافية: لوزيشان

هل تحب ألياف الكربون؟ لأنني أحب ألياف الكربون.

أخبرني رئيس قسم التسويق أنه يمكنني كتابة ما أريد كتابته هنا طالما أن الأمر يتعلق بمنتجاتنا ، لذلك سأخبرك بمدى روعة أنماط PPF من ألياف الكربون.
للقيام بذلك ، علينا أولاً التحدث عن تاريخ ألياف الكربون وتطبيقها.

هل المستقبل الآن؟

آه ، ألياف الكربون ، مادة المستقبل الدائمة. غالبًا ما يتغاضى الناس عن حقيقة ذلك تم اكتشاف الشكل الأول من ألياف الكربون في أواخر القرن التاسع عشر ، وتم اختراع ألياف الكربون عالية الأداء التي نعرفها وتسويقها منذ أكثر من 60 عامًا. بطريقة ما ، لا تزال ألياف الكربون من أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عندما يفكر الناس في المواد "المبتكرة والمستقبلية". 

1 | stek |
في الحقيقة ، تم تقديم أول سيارة بأجزاء من ألياف الكربون 1981 عبر ماكلارين MP4 / 1 في الفورمولا واحد. رصيد الصورة: فيسكينز

الخاصية شبه السحرية التي تمتلكها تجعل الناس يعتقدون أن لديها القدرة على أن تصبح مادة الأحلام التي ستسيطر على العالم في المستقبل. ولكن حتى مع عقود من البحث والتطوير ، يبدو أن ألياف الكربون لا يزال أمامها طريق طويل لنقطعه عندما يتعلق الأمر بتقليل التكلفة وصعوبة إنتاجها بما يكفي لجعلها خيارًا جذابًا للسوق الاستهلاكية العامة.

ألياف الكربون ، ما هي فائدتها؟ بالتأكيد أشياء.

سباق الفورمولا واحد هو أحد المجالات القليلة جدًا في عالم السيارات حيث يلزم وجود أجزاء من ألياف الكربون. في هذا المجال التنافسي المثير للعين فرق كشط الطلاء من سياراتهم لتقليل 350 جرامًا (أي 12.3 أونصة!) للحصول على أدنى ميزة ، تعتبر أجزاء ألياف الكربون لتخفيف الوزن التي توفرها بشكل أساسي هبة من السماء. نعلم جميعًا أن الوزن الأقل يعني كفاءة أفضل في استهلاك الوقود وتسريعًا أسرع. ولكن هل تُترجم فوائد تخفيف الوزن التي توفرها أجزاء ألياف الكربون بشكل جيد في تجربة القيادة اليومية؟  

منذ فترة ، أنفق شخص ما دولارات كبيرة للحصول على 2002 لوتس إليز مغطاة بالكامل بأجزاء من ألياف الكربون. دعنا نضع جانباً كيف يبدو التعديل رائعًا ومكلفًا ونتحدث عن تخفيف الوزن. يبدو أن هذا التعديل الشامل ساعد السيارة على أن تصبح أخف وزناً بمقدار 30-40 كجم (66-88 رطلاً). الآن في مصطلحات Formula One ، هذا مثير للإعجاب. لكن من منظور الحياة الطبيعية ، هذا مجرد صبي يبلغ من العمر 12 عامًا.

الأطفال | stek |
"آسف يا بني. سيتعين عليك الذهاب إلى المدرسة سيرًا على الأقدام لأنني لا أستطيع أن أتحمل وزن سيارتي ". رصيد الصورة: freepik

ببساطة ، فإن وظيفة أجزاء ألياف الكربون غير مهمة إلا إذا كنت تقود باستمرار بسرعة تزيد عن 110 ميل في الساعة ، وجزء من الثانية يحدث فرقًا كبيرًا يحدد مسار حياتك المهنية.

الجانب المظلم من ألياف الكربون

التكلفة العالية لإنتاجها ليست السبب الوحيد الذي يجعل ألياف الكربون ، حتى الآن ، ليست بديلاً مقنعًا للغاية لاستبدال المواد الأخرى الأكثر انتشارًا في السوق الحالية. من المدهش أن يكون لها تأثير بيئي هائل ، أعني ، تأثير بيئي هائل. 

أولاً ، الطريقة الأكثر شيوعًا لتصنيع ألياف الكربون تستخدم البترول كمكون رئيسي. وعملية التصنيع تستهلك الكثير من الطاقة. كم من الطاقة تقول؟ ما يقرب من 14 مرة أكثر من إنتاج نفس الوزن من الفولاذ. دع ذلك يغرق في الداخل. يتضمن صنع الفولاذ تسخين المعدن وذوبانه حرفيًا. ويحتاج تصنيع ألياف الكربون إلى 14 ضعفًا من الطاقة.

3 | stek |
من كان سيظن أن هذا كان أكثر صداقة للبيئة من ألياف الكربون؟ رصيد الصورة: بولسارلوب

ولكن انتظر هناك المزيد! تتطلب صفائح ألياف الكربون إجراء عملية تشذيب في شكل موحد قبل إرسالها إلى السلسلة الثانية من الشركات المصنعة لاستخدامها في إنتاج منتج نهائي. يقدر أن تقريبا يضيع ثلث الورقة الأصلية أثناء عملية التشذيب الأولية ، ويضيع الكثير منها عند صنع المنتج النهائي. 

يستثمر العديد من المصنّعين كثيرًا في إيجاد طريقة أفضل لإنتاج ألياف الكربون وإعادة تدويرها. ومع ذلك ، من دون تغيير جذري ، فإن المستقبل حيث توجد ألياف الكربون في كل مكان يبدو وكأنه مستقبل قاتم للغاية.

لكنها تبدو رائعة جدا

أعلم أنه من الصعب تصديق ذلك عندما كنت أتحدث عن أجزاء من ألياف الكربون في جميع أنحاء المنشور بالكامل ، لكن صدقني ، أنا حقًا أحب مظهر ألياف الكربون. كنت دائمًا مفتونًا بمظهرها الحديث للغاية. إنه لأمر مدهش كيف استدعى مظهره الإحساس بالمستقبل لعقود ولم يفقد هذا المظهر المستقبلي حتى الآن.

4 | stek |
ليس لديك أي فكرة عن مدى تسيل لعابي على القيثارات المصنوعة من ألياف الكربون في المدرسة الثانوية. رصيد الصورة: غيتار بريان

ما أحاول قوله هو أن الغالبية العظمى منا مفتونون بألياف الكربون لمظهرها الذي يمكن التعرف عليه على الفور ، وليس فائدتها في الحياة اليومية. 

والآن ، يمكننا أخيرًا التحدث عن سبب كون PPFs من نمط الكربون STEK بديلاً ممتازًا لأجزاء ألياف الكربون الأصلية.

مظهر من ألياف الكربون مطروحًا منه الأمتعة

لا تعد PPFs من نمط الكربون STEK مماثلة لأفلام الفينيل المصنوعة من ألياف الكربون المتوفرة في السوق. (يمكنك تسجيل المغادرة هذه المقالة بواسطة صديقي خوسيه إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الفرق بين أفلام PPF وأفلام الفينيل.) توفر PPFs ذات نمط ألياف الكربون حماية ممتازة للطلاء وخصائص ذاتية الشفاء لا يمتلكها غلاف الفينيل ببساطة. 

كما أنه لا يحتوي على جميع أمتعة قطع غيار الكربون الأصلية التي ذكرتها أعلاه. إنه مصنوع من مادة TPU ، وليس ألياف الكربون الأصلية مما يعني أنه أقل ضررًا على البيئة. كما أنها ميسورة التكلفة مقارنةً بأجزاء ألياف الكربون الأصلية. بالتأكيد ، لن تحصل على تخفيف بسيط للوزن ، لكن هل هذا مهم حقًا؟ بالإضافة إلى ذلك ، هناك شيء آخر لم أذكره وهو يجعل نمط PPF من ألياف الكربون STEK خيارًا أكثر جاذبية مقارنة بأجزاء ألياف الكربون الأصلية. كلمتان. إعادة البيع. قيمة.

الكلمتان السحريتان

ما لم تكن مليارديرًا ولديك أموال أكثر مما تعرف ماذا تفعل به ، فمن المستحيل على مالك السيارة ألا يفكر في كيفية الحفاظ على قيمة إعادة بيع سيارته. ويعد تعديل سيارتك أحد تلك الأشياء التي تؤثر بشكل كبير على قيمة إعادة بيع السيارة. بغض النظر عن مدى روعة اعتقادك أنت وأصدقاؤك بالتعديل ، فمن المؤكد أن قيمة إعادة بيع سيارتك ستكون أقل من قيمة السيارة العادية.

نتيجة لذلك ، فإن العديد من المتحمسين لتعديل السيارات يجعلون من المعتاد الاحتفاظ بأجزاء مخزون سياراتهم بعد استبدالها بأجزاء ما بعد البيع. قد يكون ترك أجزاء المخزون هذه تشغل مساحة في مكان ما في منزلك أمرًا مزعجًا ، كما أن إعادة أجزاء المخزون إلى السيارة أمر شاق للغاية. وأجزاء ألياف الكربون الأصلية ليست استثناء. 

6 | stek |
"لا يا حبيبي! لا ترميهم بعيدا! أنا احتفظ بهم فقط في حال اضطررت لبيع السيارة !!!! " رصيد الصورة: مارك ريتشيوني

ولكن باستخدام PPFs بنمط ألياف الكربون ، يمكنك التخلص من هذه المخاوف من النافذة. عندما تريد بيع سيارتك ، يمكنك فقط سحب الفيلم وإعطاء سيارتك غسيلًا لطيفًا - بوم ، جيد كالجديد. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك STEK PPF في الحفاظ على قيمة إعادة البيع لأنه يحمي الطلاء الأصلي تحته. الآن ، هل ما زلت تفكر في تخفيف الوزن؟

ما نوع أنماط الكربون PPF التي نقدمها؟

لقد وصلنا أخيرًا إلى الجزء الذي أخبرك به عن منتجاتنا. لدينا مجموعة متنوعة من الخيارات التي تغطي جميع القواعد تقريبًا. اسمحوا لي أن أقدم جميع خيارات PPF من ألياف الكربون التي تقدمها STEK.

DYNOcarbon

Rtt5xnyw | stek |
DYNOcarbon على سيارة بورش 911 صفراء. رصيد الصورة: الاختيار الصحيح لزجاج السيارات وتينت

DYNOcarbon هو أول PPF نمط ألياف الكربون من STEK. إنه PPF شفاف يظهر اللون الأصلي تحت الفيلم مع إعطائه نسيج ألياف الكربون المنسوج. 

DYNOcarbon-gloss

271436655 983033092610060 5371267798781805310 ن | stek |
سطح كورفيت C8 ملفوف بلمعان DYNOcarbon. رصيد الصورة: محل تغليف

DYNOcarbon-gloss هو PPF الذي يمنحك مظهرًا لا لبس فيه من ألياف الكربون. عند تثبيته بواسطة مُثبِّت ماهر ، يمكن أن يبدو أفضل من أجزاء ألياف الكربون الأصلية لأنه لن يواجه مشكلة اللحامات المنحرفة التي غالبًا ما تعاني منها العديد من أجزاء ألياف الكربون ذات الانحناء.

DYNOcarbon-matte

131890983 2929307980504882 6676222115112937863 ن | stek |
DYNOcarbon-matte مثبتة على مرآة جانبية.

DYNOcarbon-matte هو ابن العم الأقل لمعانًا والأقل بريقًا لـ DYNOcarbon-gloss PPF. مثالي لأولئك الذين يحبون نسيج ألياف الكربون الخام الأكثر رقة.

DYN: لمعان مزخرف / غير لامع

تحجيم ديناميكي | stek |
DYNOforged-matte مثبتة على مرايا جانبية من Abarth 595. صورة فوتوغرافية: يوري فارسيني

الآن ، هذا مختلف قليلاً. إذا كنت في عالم المواد الجديدة ، فربما تكون قد سمعت عن الكربون المزور. على عكس ألياف الكربون التقليدية المنسوجة في صفيحة ، يتم تصنيع الكربون المطروق عن طريق ضغط ألياف الكربون المقطعة في شكل الأجزاء المطلوبة. (تسمى هذه العملية بالقولبة ، أو القولبة حسب المكان الذي أنت منه.) 

ملكنا DYNOforged-gloss و DYNOforged-matte يكرر PPF مظهر أجزاء الكربون المزورة بشكل مثالي ويأتي بألوان فريدة غير متوفرة في أجزاء الكربون الأصلية المزورة.

DYNOforged-red wine

0joee2zg مصغر | stek |
نبيذ أحمر مزور على غطاء السيارة

لم نتوقف فقط عند تكرار مظهر الكربون العادي. ستيك DYNOforged-red wine يأتي بلون نبيذ أحمر لا يمكن تقليده بأجزاء كربونية أصلية مزورة.

DYNOforged-metal

معدن ديناميكي 1 تحجيم | stek |
DYN: معدن مطروق على المصد الخلفي للسيارة

معدن الكربون هو PPF نمط الكربون مزورة الذي يأتي مع تطور معدني. البريق المعدني الفريد سوف يلفت انتباه الجميع.

أين يمكنني الحصول عليها؟

إذا كنت مالكًا للسيارة وتريد تغليف سيارتك باستخدام PPFs بنمط الكربون من STEK ، فانقر فوق هذا الرابط للعثور على مُثبِّتي STEK المعتمدين بالقرب منك.

إذا كنت مثبّتًا مهتمًا بحمل PPFs بنمط الكربون من STEK ، فانقر فوق هذا الرابط للوصول إلى أقرب موزع لديك.

في الختام - كلنا نحب ألياف الكربون

سواء كنت تعتقد أن ألياف الكربون هي حقًا مادة المستقبل أم لا ، فمن الصعب إنكار أنها ستحظى دائمًا بمكانة خاصة في قلب كل عشاق السيارات. لأنه يناسب مكانة محددة للغاية ، والأهم من ذلك كله ، يبدو رائعًا حقًا. مع ألياف الكربون PPF من STEK ، يمكنك الحصول على مظهر من ألياف الكربون التي حلمت بها فقط والحصول على حماية PPF في نفس الوقت.

هل لديك أي اقتراحات أو أشياء تريد رؤيتنا نكتب عنها؟ لا تتردد في مراسلتي عبر البريد الإلكتروني على calebhong@stekautomotive.com

مقالات ذات صلة

تظليل النافذة ... ما هو الهدف؟

تم تصميم تظليل النوافذ أو أغشية النوافذ أو أفلام التحكم في الطاقة - وهو ما نطلق عليه في المتجر - للتحكم في كمية الطاقة التي تنتقل عبر زجاج سيارتك. تأتي الطاقة في شكل ضوء مرئي ، ويمكن أن يكون للأطوال الموجية المتغيرة للضوء تأثيرات ضارة مختلفة على جسم الإنسان وكذلك مركبتك.

استجابات

×

The Future Is Now With STEK Carbon Fiber Pattern PPFs

5 2 scaled | stek |
Man, when I was a kid, I thought we’d have flying cars with full carbon fiber bodies everywhere by 2020. photo credit: liuzishan

Do you like carbon fiber? Because I like carbon fiber.

The head of marketing told me that I could write whatever I feel like writing here as long as it has to do with our products, so I’m going to tell you how cool our carbon fiber pattern PPFs are.
To do that, we first have to talk about carbon fiber’s history and application.

Is the future now yet?

Ah, carbon fiber, the perpetual material of the future. People often overlook the fact that the first form of carbon fiber was discovered in the late 1800s, and the high-performance carbon fiber we are familiar with was invented and commercialized more than 60 years ago. Somehow, carbon fiber still seems to be one of the first things to come to mind when people think of “innovative and futuristic” materials. 

1 | stek |
Matter of fact, the first car with carbon fiber parts was introduced in 1981 through McLaren MP4/1 in Formula One. Photo credit: Fiskens

The near-magical property it holds makes people believe that it has the potential to become the dream material that will take over the world in the future. But even with decades of research and development, it seems like carbon fiber still has a long way to go when it comes to reducing the cost and difficulty of producing them enough to make it an appealing option to the general consumer market.

Carbon fiber, what is it good for? Absolutely somethings.

Formula One racing is one of the very few fields in the automotive world where carbon fiber parts are a must. In that eye-wateringly competitive field that has teams scraping paint off their vehicles to reduce 350 grams (that’s 12.3 ounces!) to get the slightest of an advantage, the weight relief carbon fiber parts provide is basically considered a godsend. We all know that less weight means better fuel efficiency and faster acceleration. But do the benefits of weight relief provided by carbon fiber parts translate well into the everyday driving experience?  

A while ago, someone spent big bucks to get their 2002 Lotus Elise fully covered in carbon fiber parts. Let’s set aside how cool and expensive the modification looks and talk about weight relief. This extensive modification apparently helped the car become lighter by 30-40 kg (66-88 lbs). Now in Formula One terms, that’s impressive. But in normal life terms, That’s just one 12-year-old boy.

Children | stek |
“Sorry, son. You’ll have to walk to school because I can’t afford you weighing down my car.” Photo credit: freepik

Simply put, the functionality of carbon fiber parts is inconsequential unless you are constantly driving over 110 mph, and a fraction of a second makes a significant difference that decides your career trajectory.

The dark side of carbon fiber

The high cost of producing them is not the only reason why carbon fiber, as of now, is not a very convincing alternative to replace other materials that are more prevalent in the current market. It surprisingly has a massive, and I mean, MASSIVE environmental impact. 

First off, the most common method of manufacturing carbon fibers uses petroleum as the main ingredient. And the manufacturing process consumes a lot of energy. How much energy, you say? Roughly 14 times more than producing the same weight of steel. Let that sink in. Making steel involves literally heating up and melting metal. And it takes 14 times more energy to manufacture carbon fibers.

3 | stek |
Who would’ve thunk this was more environmentally friendly than carbon fibers? Photo credit: Pulsarlube

But wait, there’s more! The carbon fiber sheets require a trimming process to be made into a uniform shape before it is sent to the second chain of manufacturers to be used to produce a final product. It is estimated that almost a third of the original sheet goes to waste during the initial trimming process, and even more of it goes to waste when making the final product. 

Many manufacturers are investing a lot into finding a better way to produce and recycle carbon fiber. However, without drastic change, a future where carbon fiber is everywhere sounds like a pretty bleak future.

But it looks very cool

I know it’s hard to believe it when I’ve been trash-talking carbon fiber parts throughout the whole post, but trust me, I really do love the looks of carbon fiber. I was always fascinated by its ultra-modern look. It’s fascinating how the looks of it invoked the sense of future for decades and still has not lost that futuristic vibe.

4 | stek |
You have no idea how much I drooled over these carbon fiber guitars back in high school. Photo credit: Brian’s Guitar

What I’m trying to say is that the vast majority of us are infatuated with carbon fiber for its instantly recognizable appearance, not its usefulness in everyday life. 

And now, we can finally talk about why STEK carbon pattern PPFs are an excellent alternative to genuine carbon fiber parts.

The looks of carbon fiber minus the baggage

STEK carbon pattern PPFs are not the same as the carbon fiber pattern vinyl films available on the market. (You can check out this article by my pal Jose if you want to learn more about the difference between PPF and vinyl films.) Our carbon fiber pattern PPFs provide excellent paint protection and self-healing properties that vinyl wrap simply does not have. 

It also doesn’t have all the baggage of genuine carbon parts I’ve mentioned above. It is made of TPU, not genuine carbon fiber meaning it is significantly less harmful to the environment. It is also much more affordable compared to genuine carbon fiber parts. Sure, you won’t get the slight weight relief, but does that really matter? Plus, there’s one more thing I didn’t mention that makes STEK carbon fiber pattern PPFs a more attractive option compared to genuine carbon fiber parts. Two words. Resale. Value.

The two magic words

Unless you are a billionaire with more money than you know what to do with, it’s impossible for a car owner to not think about how to preserve the resale value of their car. And modifying your car is one of those things that drastically affect the resale value of the car. No matter how cool you and your friends believe the modification is, it’s a cold hard fact that your car’s resale value will be lower than a stock car.

As a result, many car modification enthusiasts make it a habit to keep the stock parts of their cars after replacing them with aftermarket parts. Letting those stock parts take up space somewhere in your house can get annoying, and putting the stock parts back on the car is extremely tedious. And genuine carbon fiber parts are no exception. 

6 | stek |
“Noooo, babe! Don’t throw them away! I’m keeping them just in case I have to sell the car!!!!” Photo credit: Mark Riccioni

But with our carbon fiber pattern PPFs, you can throw those worries out of the window. When you want to sell your car, you can just pull the film off and give your car a nice wash—boom, good as new. Plus, STEK PPF helps you keep the resale value as it protects the original paint underneath it. Now, are you still thinking about weight relief?

What kind of carbon pattern PPFs do we offer?

We have finally reached the part I tell you about our products. We have a variety of options that cover pretty much all bases. Let me introduce all of the carbon fiber pattern PPF options offered by STEK.

DYNOcarbon

Rtt5xnyw | stek |
DYNOcarbon on a yellow Porsche 911. Photo credit: Right Choice Auto Glass & Tint

DYNOcarbon is STEK’s first carbon fiber pattern PPF. It is a transparent PPF that shows the original color under the film while giving it the woven carbon fiber texture. 

DYNOcarbon-gloss

271436655 983033092610060 5371267798781805310 n | stek |
The rooftop of a Corvette C8 wrapped in DYNOcarbon-gloss. Photo credit: The Wrapping Shop

DYNOcarbon-gloss is the PPF that pretty much gives you THE unmistakable carbon fiber look. When installed by a skilled installer, it can look even better than genuine carbon fiber parts since it won’t have the problem of misaligned seams that many carbon fiber parts with curvature often have.

DYNOcarbon-matte

131890983 2929307980504882 6676222115112937863 n | stek |
DYNOcarbon-matte installed on a side mirror.

DYNOcarbon-matte is the less flashy, low-key cousin of our DYNOcarbon-gloss PPF. Perfect for those who love raw carbon fiber’s more subtle texture.

DYNOforged-gloss/matte

Dynoforged scaled | stek |
DYNOforged-matte installed on the side mirros of an Abarth 595. Photo credit: Yuri Varesini

Now, this one is slightly different. If you are into the world of new materials, you might have heard of forged carbon. Unlike conventional carbon fiber woven into a sheet, forged carbon is made by pressing chopped carbon fiber into the shape of the desired parts. (This process is called molding, or moulding depending on where you are from.) 

Our DYNOforged-gloss and DYNOforged-matte PPF perfectly replicates the look of these forged carbon parts and comes in unique colors that are not available in genuine forged carbon parts.

DYNOforged-red wine

0joee2zg scaled | stek |
DYNOforged-red wine on the hood of a car

We didn’t just stop at replicating the ordinary forged carbon look. STEK DYNOforged-red wine comes in a red wine color that cannot be replicated with genuine forged carbon parts.

DYNOforged-metal

Dynoforged metal 1 scaled | stek |
DYNOforged-metal on the rear bumper of a car

DYNOcarbon-metal is a forged carbon pattern PPF that comes with a metalic twist. The unique metalic luster will turn everyon’s head.

Where can I get them?

If you are a car owner that wants to get your vehicle wrapped with STEK’s carbon pattern PPFs, click this link to find authorized STEK installers near you.

If you are an installer that’s interested in carrying STEK’s carbon pattern PPFs, click this link to reach out to your nearest distributor.

In conclusion – We all love carbon fiber

Whether you believe that carbon fiber is truly the material of the future or not, it’s hard to deny that it will always have a special place in every automotive enthusiast’s heart. Because it fits a very specific niche and, most of all, looks really, really cool. With STEK’s carbon fiber PPF, you can get the looks of carbon fiber you only dreamt of and get the protection of PPF at the same time.

Have any suggestions or things you want to see us write about? Feel free to email me at calebhong@stekautomotive.com

Related Articles

Window tint… what’s the point?

Window tints, window films, or energy control films—which is what we call them around the shop—are designed to control the amount of energy that is transmitted through your vehicle’s glass. Energy comes in the form of visible light, and the varying light wavelengths can have different damaging effects on the human body as well as your vehicle.

Responses